اعلان اسفل القائمة العلوية

دفتر الأحوال‏..‏إصلاح خط الإنترنت

كثيرا ما ينقطع خط الـ‏'‏دي إس إل‏'‏ الخاص بالإنترنت‏,‏ ولا أعرف هل السبب من الشركة الموفرة للخدمة أم من التوصيلات داخل المنزل؟

هناك مجموعة من الخطوات يجب أن نقوم بها لمعرفة هل السبب في هذه المشكلة يعود إلي الشبكة الداخلية بالمنزل أم لا‏,‏ وهذه الخطوات كالتالي‏:‏
‏1-‏ يجب التأكد من أن خط التليفون الخارجي متصل بشكل جيد بالوحدة التي تقسم الخط الي كابلين الأول يذهب الي جهاز التليفون والثاني الي جهاز الروتر الذي يخرج منه الكابل الذي بالحاسب‏.‏
‏2-‏ تأكد من أن جهاز الروتر متصل بالكهرباء وأن اللمبات التي توجد به مضاءه ثم تأكد من أن الكابل الذي يخرج من الجهاز الي الحاسب متصل جيدا بجسم الروتر وأيضا متصل بشكل جيد بالحاسب‏.‏
‏3-‏ أحرص علي أن يبتعد الكابل عن الأثاث بحيث لا تضغط منضدة أو كرسي علي الكابل فربما يسبب ذلك قطع داخلي في الكابل بحيث لا تراه من الخارج‏.‏
‏4-‏ يوجد بجهاز الروتر‏3‏ لمبات يجب أن تكون كلها مضاءة الأولي هي‏Power‏ وهي تظهر أن التيار الكهربائي متصل‏.‏ اللمبة الثانية‏Line‏ وهي تشير الي خط التليفون واللمبة الثالثة‏PC‏ وهي تشير الي أن الاتصال بين الروتر والحاسب يتم بشكل صحيح‏.‏
‏5-‏ إذا كان هناك وحدة‏AccessPoint‏ لكي تتيح الاتصال اللاسلكي بالإنترنت فتأكد أيضا من أن الثلاث لمبات التي توجد بها مضاءة وتأكد أن الكابل الذي يصل الروتر بهذه الوحدة متصل بشكل سليم‏.‏
‏6-‏ إذا كانت كل الخطوات السابقة سليمة سوف نقوم بفصل التيار الكهربائي عن وحدتي الروتر و‏AccessPoint‏ وإعادتها مرة ثانية‏.‏ هذه الخطوة يمكن أن تحل المشكلة‏.‏
‏7-‏ جرب استخدام حاسب محمول آخر في الاتصال بخط الإنترنت فذلك يوضح هل السبب في الحاسب أم في خط الإنترنت‏.‏ إذا لم يتم الاتصال بالحاسب الجديد ففي الغالب أن المشكلة مع الشركة التي تقدم الخدمة وعليك الاتصال بالدعم الفني للشركة‏.‏
‏8-‏ إذا تم استخدام الإنترنت بشكل طبيعي مع الحاسب الثاني ففي هذه الحالة سوف نضغط علي أيقونة الأتصال بالإنترنت التي توجد في الركن الأيمن السفلي من الشاشة بجوار الساعة‏.‏ سوف تفتح لنا نافذة في نظام ويندوز‏7‏ لخاصية علاج مشاكل الشبكة بشكل تلقائي علي درجة عالية من الكفاءة‏.‏

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 nourheikel
تصميم : يعقوب رضا