اعلان اسفل القائمة العلوية

أول بيان لجماعة ''الدعوة السلفية'' تدين فيه تفجير كنيسة القديسين

أول بيان لجماعة ''الدعوة السلفية'' تدين فيه تفجير كنيسة القديسين
1/1/2011 10:09:00 PM
كتب- سلامة عبد الحميد:
أدانت ''الدعوة السلفية'' في الإسكندرية التفجير الذي استهدف كنيسة القديسين، في منطقة ''سيدي بشر''، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الأقباط، واعتبرته الجماعة ''مفتاح شر على البلاد والعباد'' يعود بالمفاسد على المجتمع كله.
وقالت ''الدعوة السلفية'' في بيان رسمي وصل ''مصراوي'': إن المنهج الإسلامي الذي تتبناه والقائم على الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة يرفض هذه الأساليب التي تخدم فقط أهداف من لا يريدون بمصرنا خيرا.
ويعد البيان الأول من نوعه في تاريخ الدعوة السلفية، كون الإسكندرية دائما ما توصف إعلاميا بأنها معقل السلفية في مصر، وهي المدينة التي شهدت تفجيرا دمويا لم تشهد المدن المصرية مثيله منذ عقود، باستثناء تفجيرات سيناء التي استهدفت مواقع سياحية.
وأدان السلفيون "المطالبات بالتدخل الخارجي في شئون البلاد"، في إشارة منهم إلى بعض أصوات المهجر التي نادت بتدخل قوى خارجية كأمريكا وإسرائيل لحماية الأقباط في مصر، كما أدان البيان "اتخاذ هذا الحادث مبررًا للاعتداء على المسلمين في أنفسهم أو أموالهم أو مساجدهم".

"مصراوي" ينشر نص البيان:
بيان من الدعوة السلفية بشأن أحداث تفجير كنيسة الإسكندرية:
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، تدين "الدعوة السلفية" بالإسكندرية حادثة تفجير الكنيسة التي وقعت بالإسكندرية باعتبارها مفتاح شر على البلاد والعباد، وتعود بالمفاسد على المجتمع كله، وتفتح الباب لاتهام المسلمين بل والإسلام نفسه بما هو برئ منه من سفك الدماء بغير حق واعتداء على الأنفس والأموال بغير حق.

وتعلن أن المنهج الإسلامي الذي تتبناه والقائم على الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة يرفض هذه الأساليب التي تخدم فقط أهداف من لا يريدون بمصرنا خيرًا.

وتذكِّر جماعة الدعوة السلفية بأن المصريين مسلمين وأقباطًا قد تعايشوا في تسامح وأمان رغم اختلاف عقائدهم خلال القرون الطويلة باستثناء حوادث نادرة لا تكسر القاعدة بل تؤيدها بيد أن وتيرتها ارتفعت منذ أربعة عقود، لأسباب يسهل تتبعها لمن أراد أن يعالج الأزمة بطريقة علمية وموضوعية وعادلة.

كما ندين المطالبات بالتدخل الخارجي في شئون البلاد واتخاذ هذا الحادث مبررًا للاعتداء على المسلمين في أنفسهم أو أموالهم أو مساجدهم، ونسأل الله أن يحفظ مصرنا الحبيبة آمنة مطمئنة، وأن يقيها شر الفتن التي تكدر أمنها، وتزعزع استقرارها، وتجعلها محطَّ أطماع المتربصين بمستقبلها
اقرأ ايضا:

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 nourheikel
تصميم : يعقوب رضا