اعلان اسفل القائمة العلوية

اشتباكات عنيفة بين الاقباط والشرطة المصرية بعد انفجار الاسكندرية الارهابي

اشتباكات عنيفة بين الاقباط والشرطة المصرية بعد انفجار الاسكندرية الارهابي

03.01.2011 آخر تحديث [07:16]

وقعت اشتباكات عنيفة بين متظاهرين مسيحيين ورجال الشرطة المصرية يوم الاحد 2 يناير/كانون الثاني، وقد خرج الاف الاقباط المصريين في تظاهرات احتجاجية  في القاهرة والاسكندرية وعدد من المدن المصرية الاخرى، مطالبين بتوفير الحماية للمسيحيين بعد الانفجار الذي وقع أمام كنيسة في مدينة الاسكندرية وادى الى سقوط 21 قتيلا ونحو 100 جريح.
واشتبك مئات من الشبان المسيحيين الغاضبين مع الشرطة في كتدرائية سان مارك للمسيحيين الارثوذكس بالقاهرة، اثناء محاولتهم الخروج من فناء الكتدرائية الى الشارع وقامت قوات الأمن المركزي بتطويق المنطقة والشوارع المحيطة بالكنيسة.
وذكر شهود عيان ان المحتجين رشقوا سيارات مسؤولين بالحجارة. وهز متظاهرون غاضبون سيارات بعض المسؤولين المسيحيين الذين زاروا الكتدرائية في حين اشتبك بعض المحتجين مع الشرطة خارج المجمع. وقال شهود ان قوات شرطة اضافية وضعت امام عدة كنائس في القاهرة والاسكندرية ومنعت السيارات من التوقف بجوار هذه المباني.
كما وقعت اشتباكات في منطقة المقطم بالقرب من دير القديس سمعان الخراز، وقذف المواطنون قوات الأمن بالحجارة، وتسلق الشباب مواقع مرتفعة في هضبة المقطم، وألقوا قطعًا كبيرة من الحجارة علي السيارات المارة أسفلها، ما ادى الى توقف حركة السير ووقوع بعض الاصابات
المصدر موقع روسيا اليوم

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 nourheikel
تصميم : يعقوب رضا