اعلان اسفل القائمة العلوية

"الداخلية" تناشد المصريين إلغاء زحف الاحتجاجات الى غزة

القاهرة - اخبار مصر
تهيب وزارة الداخلية بالمواطنين المصريين بعدم الإنسياق للدعوات التى يرددها البعض بتنظيم مسيرات إحتجاجية من أجل التوجه إلى الحدود المتاخمة لقطاع غزة بهدف دعم ومناصرة القضية الفلسطينية وضرورة النظر بموضوعية الى الظروف الدقيقة والمهمة التى تمر بها البلاد.
وأكدت وزارة الداخلية حرصها على أهمية دعم ومناصرة الشعب الفلسطينى وتكررمناشدتها جميع الأطراف تغليب المصالح العليا للوطن درءا لأى تداعيات أو مخاطر محتملة تنتج عن تلك المسيرات وهذا التحرك.
كما تعمل قوات كثيفة من الشرطة المصرية والجيش على عزل شبة جزيرة سيناء عن الوادي وبقية المحافظات المصرية وذلك لمنع وصول الناشطين والشباب المصري والعربي المشارك في يوم "الزحف الى فلسطين" وذلك في الذكرى الـ63 ليوم "النكبة" يوم إعلان قيام دولة إسرائيل .
وقامت قوات مشتركة من الجيش والشرطة بإغلاق كوبرى السلام الذي يمر فوق قناة السويس ونفق الشهيد أحمد حمدى أسفل القناة وكذلك العبارات التى تصل بين ضفتي القناة حيث يتم منع دخول الأفراد والجماعات التى ستشارك فى "يوم الزحف" وتقوم الشرطة والجيش بفحص جميع القادمين إلى سيناء والاطلاع على أوراقهم الشخصية للموافقة على عبور المقيمين على أرض سيناء وكذلك أبناء وأهالي شبه الجزيرة فقط ومنع جميع الأفراد الذين ليس لهم علاقة بسيناء من حيث الإقامة والعمل .
وقد أدت هذه الإجراءات إلى تجمع المئات عند كوبرى السلام بمحافظة الإسماعيلية وعلى بوابة الكوبري حيث قام المئات بالاعتصام والتظاهراحتجاجا على عدم السماح لهم بالدخول إلى سيناء وهى نقطة التجمع للانطلاق إلى معبررفح ومنه إلى قطاع غزة للمشاركة فى يوم "الزحف"

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 nourheikel
تصميم : يعقوب رضا