اعلان اسفل القائمة العلوية

معركة كفر الشرفا بالمرج

مدير أمن القاهرة: لم نتباطأ فى التحرك لمكان معركة كفر الشرفا بالمرج.. ولو تأخرنا لوقع العديد من القتلى والمصابين.. وأرسلنا 13 تشكيل أمن مركزى للسيطرة على المتهمين عقب إطلاقهم النار تجاه الشرطة

الأحد، 17 يوليو 2011 - 13:07
اللواء محسن مراد مساعد وزير الداخلية لمنطقة القاهرة اللواء محسن مراد مساعد وزير الداخلية لمنطقة القاهرة
كتب إبراهيم أحمد
أكد اللواء محسن مراد، مساعد وزير الداخلية لمنطقة القاهرة، مدير أمن القاهرة، أن رجال الشرطة بالقاهرة لم تتأخر فى التوجه لمكان المعركة، التى وقعت فى منطقة كفر الشرفا بالمرج، والتى أطلق خلالها عدد من المتهمين الأعيرة النارية، وتسبب فى مقتل أحد الأشخاص، موضحاً أنه فور تلقى الأجهزة الأمنية بلاغاً بالواقعة، انتقلوا إلى محل المشاجرة، فى محاولة منهم للسيطرة على طرفيها وضبط المتهمين فيها.

أوضح مدير أمن القاهرة، أنه تم استدعاء 13 مجموعة قتالية، وعدد من السيارات المدرعة، حتى يتم استخدامها فى الدخول إلى مقر عائلة المتهمين من الذين يطلقون الأعيرة النارية، وذلك لقيامهم بإطلاق الأعيرة تجاه القوات فور وصولها المنطقة، وبالفعل أنقذنا حياة العديد من أهالى المجنى عليهم الذين حاولوا الانتقام من أهل المتهمين، ونجحنا فى القبض على "وليد"، نجل المتهم الأساسى فى المعركة، والذى كان يشترك مع والده بإطلاق الأعيرة النارية، التى تسببت فى وفاة المجنى عليه، كما نجحت القوات من القبض على 19 شخصاً آخرين من عائلة المتهمين، والذين كانوا يشتركون فى إطلاق الأعيرة من الأسلحة النارية.

تفاصيل وأحداث تلك المعركة، بدأت مساء الجمعة، مع نشوب مشادة كلامية بين 3 أشخاص كانوا يستقلون سيارة وأب ونجله كانا يسيران بالمنطقة، إثر اصطدام السيارة بهما أثناء سيرهما، وهو ما تسبب فى مشاجرة بينهما، اعتدى خلالها الثلاثة أشخاص على الأب ونجله بالضرب، وتمكن أهالى المنطقة من فض المشاجرة بينهما وإنهاء الخلاف بين الطرفين، وتوجه كل طرف منهما فى اتجاه دون تحرير محضر بالواقعة.

وأوضح مصدر أمنى، أنه فى الساعات الأولى من صباح يوم أمس، السبت، توجه الأب ونجله إلى محل الواقعة التى شهدت المشاجرة وبحوزتهما أسلحة نارية، وظلا يطلقان الأعيرة النارية فى الهواء لإرهاب أهل المنطقة، وذلك فى محاولة لرد اعتبارهما بعد تعرضهما للضرب على يد الثلاثة أشخاص، وأثناء إطلاقهم الأعيرة استقرت أحدها فى صدر أحد الأشخاص يدعى "أسامة. س. ر) (33 سنة) مساعد فنى بالصرف الصحى ومقيم كفر الشرفا بالمرج، والذى كان يسير بالمنطقة أثناء إطلاقهم الأعيرة، وتسببت الطلقة فى وفاته فور وصوله مستشفى جراحات اليوم الواحد، متأثراً بإصابته، فانتقل المقدم محمود حجازى، رئيس مباحث قسم شرطة المرج، إلى المستشفى وتقابل مع شقيق المجنى عليه، المدعو "وائل" (36 سنة) سائق، وبسؤاله اتهم الأب "رزق. ع. ط" ونجله "وليد" بقتل شقيقه، بعد إطلاقهم الأعيرة النارية بطريقة عشوائية بالمنطقة.

وأضاف المصدر، أنه عقب مرور دقائق على وفاة المجنى عليه، فوجئ ضباط القسم بتجمع أكثر من 500 شخص من أهل المجنى عليه وأهل بلدته، متوجهين تجاه مسكن عائلة المتهمين المنتمين لعائلة "الدلجاوية"، وأصل بلدتهم "دلجا ديرمواس" بمحافظة المنيا، لرغبتهم فى الانتقام منهم للمتهمين، وفور وصولهم أطلقت عائلة المتهمين عليهم الأعيرة النارية لإرهابهم، واستمر إطلاق الأعيرة النارية حتى وصول الأجهزة الأمنية، وتمكنهم من الفصل بين الطرفين.

كما أوضح المصدر الأمنى، أنه على الرغم من وصول القوات الأمنية، إلا أن عائلة المتهمين استمرت فى إطلاق الأعيرة النارية بكثافة تجاه القوات، وهو ما دفع اللواء محسن مراد، مدير أمن القاهرة، بالاستعانة بعناصر من الأمن المركزى، وتم استدعاء 13 مجموعة قتالية وعدد من السيارات المدرعة، حتى يستخدمونها فى الدخول إلى مقر عائلة المتهمين والقبض عليهم، وبالفعل نجحوا فى القبض على "وليد"، نجل المتهم، والذى كان يشترك مع والده الذى تمكن من الهرب فى إطلاق الأعيرة النارية التى تسببت فى وفاة المجنى عليه.

كما نجحت القوات فى القبض على 19 شخصاً آخرين من عائلة المتهمين، والذين كانوا يشتركون فى إطلاق الأعيرة من الأسلحة النارية، وأثناء عملية الضبط أصيب "جمعة. ق. ت" (30 سنة) فلاح من عائلة المتهمين بجرح فى الساق الأيسر، وتم نقله لمستشفى جراحات اليوم الواحد، كما تم ضبط المتهمين الثلاثة المتسببين فى المعركة من بدايتها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4228 لسنة 2011، فقرر مدير أمن القاهرة سرعة إحالة المتهمين إلى النيابة للتحقيق معهم، والتى أمرت بحبسهم على ذمة التحقيق، كما كلفت القيادات الأمنية باستمرار تواجد رجال الشرطة فى المنطقة لملاحظة الحالة الأمنية بها حتى لا تتكرر أى اشتباكات بين الطرفين.
حبس 23 متهماً.. في أحداث "كفر الشرفا"
كتب محمد منير:
أمرت نيابة المرج برئاسة محمود صلاح بحبس 23 متهماً من عائلتي "الجلادوة" و"الشرفاء" علي ذمة التحقيقات بعد ان وجهت ل "4" منهم تهمة القتل العمد ول "19" آخرين تهم مقاومة السلطات وإحراز سلاح وإطلاق الأعيرة النارية داخل المدن لترويع أمن المواطنين واتلاف عدد من السيارات.
كما أمرت النيابة بسرعة ضبط المتهم الخامس الهارب.
كشفت تحقيقات النيابة التي شارك فيها نيابات حوادث القاهرة والمرج وضمت فريق عمل من الوكلاء شريف شعراوي وهيثم فاروق وأحمد عيد عن وجود نزاع علي قطعة أرض فضاء بين عائلتي الجلادوة والشرفاء ان الخلافات بدأت بمشاجرة لفرض السيطرة علي قطعة الأرض وأخذها بالقوة ووضع اليد عليها حتي تطورت إلي معركة اشبه بحرب الشوارع.
كانت نيابة المرج بإشراف المستشار مصطفي خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة قد قامت بمناظرة جثة أسامة سامي عامل 37 سنة بمشرحة زينهم وأمرت بتشريحها وتسليمها إلي أهلي القتيل بعد إبداء رأي الطب الشرعي في ذلك.

هناك تعليق واحد:

  1. انا من الاقصر ولكن اعمل فى القاهره واسكن فى كفر الشرفا من سنين طويله ولكن اشهد لهم انهم اهل خير وتقوى واهل كرم

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة © 2013 nourheikel
تصميم : يعقوب رضا