اعلان اسفل القائمة العلوية

وزير العدل: نقل محاكمة مبارك لأكاديمية الشرطة لدواع أمنية


الأحد، 31 يوليو 2011 - 09:47

كتب إبراهيم قاسم
المستشار عبد العزيز الجندى وزير العدل

المستشار عبد العزيز الجندى وزير العدل                             
اكد  المستشار   عبد العزيز  الجندى، وزير العدل، أن محاكمة الرئيس مبارك وابنيه والقضية المضمومة إليهم، والمتهم فيها حبيب العادلى ومساعدوه، ستعقد فى أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس بدلا من أرض المعارض بمدينة نصر، وذلك لدواع أمنية.

وأكد الجندى فى تصريحات خاصة "لليوم السابع" أن القرار جاء بعد الاجتماع مع قيادات من وزارة الداخلية والقوات المسلحة، والذين أكدوا على أن قاعة أرض المعارض بمدينة نصر من الصعب تأمينها نظرًا لتواجد مناطق سكنية بجوارها يصعب تفاديها، لذلك تقرر أن تعقد أولى الجلسات فى أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، وهى منطقة بعيدة عن السكان، بالإضافة إلى وجود أسوار عالية يصعب تخطيها وسهولة تأمينها.

ومن ناحية أخرى كشف مصدر أمنى بأكاديمية الشرطة، أن إدارة أكاديمية الشرطة ستقوم بإنشاء قفص حديدى كبير سيتم وضعه فى القاعة التى ستنظر فيها أولى الجلسات، بالإضافة إلى تنظيم المقاعد والمنصة التى ستجلس عليها هيئة المحكمة.                                                                





"اليوم السابع" ينشر النص الكامل للتحقيقات في "موقعة الجمل"..البلاغات كشفت تورط جمال و"وجدى" و"الفقى" و"المناوى".. ومدير أمن القاهرة الأسبق اجتمع مع مسجلين خطر ليلة الاعتداءات

الأحد، 31 يوليو 2011 - 10:18
كتب محمود المملوك وإبراهيم قاسم
أنس الفقى وزير الأعلام السابق

أنس الفقى وزير الأعلام السابق
 
حصل "اليوم السابع" على نص التحقيقات الكاملة والرسمية فى وقائع الاعتداء على المتظاهرين يومى 2 و3 فبراير الماضى والمعروفة إعلامياً بـ"موقعة الجمل"، وتضمن ملف القضية عددا من المفاجآت أولها استدعاء عدد من القيادات الكنسية لسؤالهم فى الوقائع، حيث تم تقديم طلب رسمى للمستشار المحامى العام لنيابات استئناف القاهرة، لاستدعاء القمص أرميا مكرم، قس بكنيسة أبو طاقية "مارى جرجس" رسمياً وإبلاغه على عنوان الكنيسة، حيث إنه شاهد على التهم وأثبت ذلك بالتحقيقات– علماً بأن الكنيسة كائنة قطاع أبو طاقية بالساحل – لسماع شهادته.

وكشفت البلاغات الرسمية المقدمة إلى المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، النائب العام والتى تم تحويلها إلى قاضى التحقيق المستشار محمود السبروت وتصدرت بعبارة "تحيا مصر.. حرة أبية"، أسماء متهمين جدد متورطين فى الوقائع لم يرد ذكرهم فى أمر الإحالة الخاص بالقضية، على رأسهم جمال مبارك، ابن الرئيس السابق، وأمين لجنة السياسات بالحزب الوطنى المنحل، وأنس الفقى وزير الإعلام السابق، وعبد اللطيف المناوى رئيس قطاع الأخبار السابق، لعلمهم المسبق بحدوث هجوم واعتداءات على المتظاهرين، وهو ما يعاقب عليه القانون فى المادة 98، ولعدم إبلاغ السلطات المختصة، كما كشفت التحقيقات، أنه فى الساعة الحادية عشر صباح يوم الأربعاء 2 فبراير 2011 حضر وعدد من المحريين البرلمانيين اجتماعاً مع الدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب السابق، للإدلاء بتصريحات بشأن الثورة وأخبره مدير مكتبه ويدعى يسرى الشيخ بأن المتظاهرين من منطقة السيدة زينب المؤيدين للرئيس السابق محمد حسنى مبارك متوجهين إلى ميدان التحرير.

وأضافت التحقيقات أنه عقب ذلك فإن الدكتور فتحى سرور تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الداخلية السابق- محمود وجدى- وبعد انتهاء تلك المحادثة التليفونية أخبرهم بأن الأمور تسير على ما يرام وبأن المظاهرات خرجت الآن لتأييد الرئيس مبارك، ثم حضر إليه ثانية مدير مكتبه وأكد له بأن عدد ألف "كارته" خرجت من نزلة السمان متوجهين إلى ميدان التحرير وصدق على ذلك اللواء أحمد حمدى، نائب الأمين العام لمجلس الشعب، فتدخل عفت السادات، عضو مجلس الشعب والحزب الوطنى فى الحوار مقرراً بأن هذا التحرك يقابلها تحرك آخر مماثل بالإسكندرية وقد حضر هذا الحديث كل من الدكتور عبد الأحد جمال الدين ونائب الحزب الوطنى بالمجلس عمر هريدى.

وفجرت التحقيقات مفاجأة من العيار الثقيل، سؤال الدكتور محمد محيى الدين، والذى قرر أنه شاهد سيارة مستشفى القصر العينى الجديد قادمة من ميدان التحرير، ولما استقلوها وجدها محملة بالبلطجية يحملون صور الرئيس مبارك ومعهم أسلحة بيضاء وأنه أخبر الأستاذة الدكتورة عميدة كلية طب قصر العينى بذلك أمام جمع من أساتذة الكلية الذين استهجنوا كلامه وأضاف أن الدكتور عمرو جاد، مدير القصر العينى التعليمى الجديد "الفرنساوى" أقر بأن تلك السيارة خرجت بورق رسمى بناء على طب رسمى من الأستاذ الدكتور سامح فريد.

وذكر أحد الأهالى القاطنين بالمنطقة المجاورة لمنطقة نزلة السمان- والذى رفض إعطاء بياناته الشخصية، خشية تعرضه للأذى ممن شهد عليهم- قرر بأن كلا من عبد الناصر الجابرى، عضو مجلس الشعب، وسيد خطاب هنداوى، عضو مجلس الشورى عن الحزب الوطنى، تعمدا إثارة مخاوف أهالى منطقة نزلة السمان بترديد شائعة مفادها أن هناك قراراً سوف يتخذ فى أعقاب ثورة 25 يناير مؤداه إزالة منطقة نزلة السمان، مما دفع الأهالى إلى تنظيم اعتصام سلمى عند كوبرى أبو طالب المؤدى إلى منطقة أبو الهول الأثرية وذلك فى يوم الثلاثاء الموافق 1 فبراير 2011.

وأضاف الشاهد أنه فى يوم الثلاثاء 1 فبراير الماضى، أن كلا من عبد الناصر الجابرى ويوسف سيد هنداوى يحرضان أهالى نزلة السمان للخروج فى مسيرة للقضاء على المظاهرات بميدان التحرير، وطلب عبد الناصر الجابرى من أهالى نزلة السمان التوجه إلى ميدان مصطفى محمود للمشاركة فى مظاهرة لتأييد النظام، كما قرر أنه يوم الأربعاء الموافق 2 فبراير الماضى، حال تواجده بمحطة مشعل بنهاية شارع الهرم شاهد ما يقرب من عشرة جمال تهرول مسرعة فى اتجاه الطريق الدائرى متجهة إلى ميدان جامع مصطفى محمود ومنه إلى ميدان التحرير محملة بالحجارة التى تم الحصول عليها من منطقة أبو صير ومنطقة المحاجر وأن قائدى تلك الجمال كانوا يحملون سياطا جلدية.

وأكد الشاهد أنه علم أن اتصالاً قد جرى بين عبد الناصر الجابرى، عضو الحزب الوطنى، وعضو مجلس الشعب السابق واللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق حرضه فيه الأخير على مهاجمة المتظاهرين بميدان التحرير ومحاولة تفريقهم، حيث تردد بين أهالى نزلة السمان أن اللواء إسماعيل الشاعر ذكر للمدعو عبد الناصر الجابرى ما نصه: "ها نرجع شحاتين زى زمان يا جابرى وتحمل الجمال، اتصرف بقى"، وأضاف المبلغ أنه قد يصعب أن يدلى أحد من الذين شاركوا فى مسيرة الجمال المذكورة بأقواله، حيث إنه يوجد إنذار وتهديد من قبل البعض من سالفى الذكر بعدم التحدث فى ذلك الأمر.

وذكر سالم محمد أبو العبد حميدة - المقيم 665 ش الدكتور زكى حواس - حلوان، ويعمل مهندسا بشركة النصر لصناعة مواسير الصلب، أنه شاهد قائد الحرس المرافق للواء سيد مشعل وزير الدولة للإنتاج الحربى يقوم بتعبئة ستين حافلة تابعة للوزارة من البلطجية المسلحين بأسلحة بيضاء وكذلك الموظفون بالوزارة وتوجيههم إلى ميدان التحرير، وأضاف مقرراً أنه بسؤالهم عن وجهتهم قرر بعضهم أنهم متوجهون لإخلاء ميدان التحرير من المتظاهرين، وأضاف أن السيدات اللاتى ظهرن فى التليفزيون المصرى فى يوم 2 فبراير 2011 كلهن من العاملات بالمصانع الحربية.

موقع القران الكريم مكتوب للحفظ ان شاء الله




قال الله تعالى ( إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم ويبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات أن لهم أجراً كبيراً ) 
 وقال تعالى  ( وإنك لتلقى القرآن من لدن حكيم عليم ) وقال تعالى ( إنا سنلقي عليك قولاً ثقيلاً ) فهو قول الله
 تعالى ألقاه على رسوله محمد صلى الله عليه وسلم  بواسطة جبريل الأمين 
 قال الله عز وجل ( إن الذين يتلون كتاب الله وأقاموا الصلاة وأنفقوا مما رزقناهم سراً وعلانية
 يرجون تجارة لن تبور. ليوفيهم أجورهم ويزيدهم من فضله إنه غفور شكور )
كيف تحفظ القرآن من دون معلم ؟ وذلك من خلال عرض بوربوينت رائع ، أقدم لإخوتي وأخواتي
 القراء بعض النصائح الإبداعية التي تساعدهم على حفظ القرآن بسهولة وبأسلوب مبسط           
                                                                                 للحفظ 
كيف تحفظ القرآن من دون معلم
ادخل هنا

جمعة "لم الشمل".. الإسلاميون يعلنون نجاحهم فى تحقيق رسالتهم.. و34 حزباً وحركة وائتلافاً ينسحبون من التحرير.. وتوافق الجميع على "مصر لكل المصريين".. واختفاء الاشتباكات والحرارة تصيب قرابة 250 بالإغماء


السبت، 30 يوليو 2011 - 02:19

ميدان التحرير
كتب علام عبد الغفار
مع إسدال ستار جمعة "لم الشمل" والوفاق والإرادة الشعبية، انخفض عدد المعتصمين فى التحرير، بعد توافد الملايين فى صباح أمس دفع العشرات من التيارات الإسلامية بالتأكيد على أن الرسالة المستهدفة من اليوم قد تحققت ألا وهى أنه لا يمكن إقصاء قوى لصالح الأخرى والجيش خط أحمر، لأنه حمى الثورة وهو الدرع الحامى للبلاد.
وفى المقابل أعلنت 34 حركة وحزباً سياسياً وائتلافات شباب الثورة، انسحابهم فى منتصف اليوم مبررين ذلك حسب بيانهم بعدم التزام التيارات الإسلامية بما سبق الاتفاق عليه، مؤكدين أنه فى الوقت الذى التزمت فيه كافة القوى السياسية المدنية والمجموعات الثورية والائتلافات الشبابية المختلفة بالاتفاق الذى تم عقده مع القوى والتيارات الإسلامية بهدف إفشال محاولات تفتيت قوى الثورة، وتشويه صورتها، والذى كان مفاده التأكيد على النقاط التوافقية، ووحدة الصف الثورى، فوجئ المعتصمون بالميدان بانتهاك صارخ لكافة الاتفاقات من جانب بعض القوى الإسلامية، وذلك من خلال ترديد هتافات وتعليق لافتات وتوزيع بيانات تستهدف النقاط الخلافية، وحرصاً من القوى – المعتصمين - فى ميدان التحرير على مبدأ السلمية الذى لا حياد عنه، وحفاظاً على أن يظل ميدان التحرير رمزاً مبهراً لعيون الثوار فى مختلف بقاع الأرض، فقد قررت القوى والمجموعات الموقعة أدناه عدم استكمال المشاركة فى فعاليات مليونية الجمعة 29 يوليو 2011 مع تأكيدها على استمرار الاعتصام السلمى بالميدان.
ورغم ذلك شهد الميدان توافقا من الجميع سواء تيارات إسلامية أو قوى سياسية أو الأقباط على مطالب حقوق أهالى وأسر الشهداء فى القصاص العادل من قتلة الثوار، وإقرار الحد الأدنى والأقصى للأجور، والوقف الفورى لكافة المحاكمات العسكرية للمدنيين، وإحالة كل من تمت محاكمتهم أمام القضاء العسكرى لقاضيهم، وكذلك مصر لكل المصريين والشعب والجيش أيد واحد.
أما على المستوى العام، فلم تظهر اشتباكات أو تحرشات بين المتظاهرين رغم اختلاف بعضهم وانسحاب الاخرين من الميدان، لكن تسببت الحرارة المرتفعة فى إصابة أكثر من 250 متظاهراً بحالات إغماء.
ومع نهاية اليوم غادر أغلبية المتظاهرين الميدان للعودة إلى منازلهم تمهيداً لبدء يوم جديد، مع البقاء على استمرار غلق الشوارع المؤدية إلى ميدان التحرير.

بالفيديو.. الآلاف من التيارات الإسلامية يحتشدون فى التحرير

الجمعة، 29 يوليو 2011 - 10:38
ميدان التحرير

كتب عز النوبى - تصوير أسامة محمد
احتشد منذ الصباح الباكر عشرات الآلاف من التيارات الإسلامية "الإخوان والسلفيين وجميع القوى السياسية والمواطنين الذين لا ينتمون لأى تيارات سياسية للمشاركة فى جمعة "الوحدة ولم الشمل"، حيث توافدت أعداد كبيرة فجر اليوم، الجمعة، من جميع المحافظات لتحقيق أهداف الثورة، مطالبين بالمحاكمة العلنية لمبارك وأعوانه من قتلة الثوار وإلغاء المحاكمات العسكرية وإعادة محاكمة المدنيين المحكوم عليهم عسكرياً أمام المحاكم المدنية، وتحقيق العدالة الاجتماعية برفع الحد الأدنى للأجور.



ومن جهة أخرى استحوذت الدعوة السلفية على حيز كبير بالميدان، حيث أدوا صلاة الفجر جماعة بالميدان مرددين هتافات "الله أكبر.. الله أكبر"، و"لا قانون ولا دستور إلا القرآن نور على نور"، و"الله ربنا والإسلام ديننا ومحمد زعيمنا"، وهتاف آخر "ليه تلف وتدور القرآن هو الدستور"، كما رفعوا لا فتات مكتوبا عليها "نعم للأمن والاستقرار ولا للتخريب"، و"الحكم لله مصر بلد إسلامية قرآن وسنة".


ومن جهة أخرى حذر أحد أعضاء الدعوى السلفية فجر اليوم الآلاف ممن ينتمون للتيار السلفى بعدم الاحتكاك مع أى شخص، لأن كل أحد يعبر عن رأيه دون مشادات أو مشاحنات قائلاً: "أتينا اليوم لجمعة الوحدة لإرسال رسالة للمجلس العسكرى وحكومة شرف"، كما طافت مسيرات فجر اليوم من المتظاهرين مرددين "القصاص.. أم الشهيد بتنادى فين حق ولادى".


من جهة أخرى تعددت المنصات فى ساحة ميدان التحرير واختلفت الهتافات كان منها "تكبير.. تكبير ..إسلامية.. إسلامية"، وهتاف آخر "والله وعملوها الرجالة"، والقصاص القصاص". ومع بدء استلام التيار الإسلامى مداخل ومخارج ميدان التحرير لتأمين المتظاهرين قامت أعداد من الشباب بارتداء زى رسمى لتفتيش المترددين على الميدان.


















التيارات والقوي السياسية استعدت لمليونيـــــة‮ »‬متعددة الأســـــماء‮« ‬غداً


27/07/2011 10:13:53 م 

استعدت جميع التيارات والقوي السياسية للاشتراك في مليونية‮ ‬غد الجمعة والتي يشهدها ميدان التحرير رغم اختلاف مسمياتها ما بين لم الشمل ـ الترابط والاستقرار ـ الارادة الشعبية ـ التوحد‮.. ‬يؤكد الجميع خلال المليونية علي ضرورة التوحد لتحقيق جميع اهداف الثورة ومطالب الثوار واسر الشهداء‮.. ‬اكد الجميع ان مليونية الغد ستكون سلمية وان الاختلاف مع بعض التيارات في الوسائل وليس في الاهداف لان الجميع يعملون من اجل الوطن والحفاظ علي مكتسبات الثورة‮.. ‬واكدت جماعة الاخوان المسلمين والسلفيون مشاركتهم في مليونية الغد‮.‬
واعرب عمرو موسي المرشح المحتمل للرئاسة عقب لقائه مع الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر عن تأييده للمليونيات شريطة ان يكون عنوانها التآلف والتحالف والوحدة وان تكون سلمية‮.. ‬واكد المعتصمون بميدان التحرير استعدادهم لجمعة لم الشمل‮.. ‬واعلن اتحاد الثورة المصرية والذي يضم ‮٣٠١ ‬ائتلافات مشاركته في مليونية الغد تحت شعار الترابط والاستقرار‮.. ‬وأعلنت الائتلافات والاحزاب والحركات السياسية بميدان التحرير عدم وجود نية حاليا لتعليق الاعتصام أو انهائه حتي يتم تحقيق المبادئ التي قامت من أجلها ثورة ‮٥٢ ‬يناير‮. 

‮»‬الأخبار‮« ‬ترصد احتفالات رمضان بميدان التحرير البائعون تحولوا من الشاي والترمس إلي البلح والياميش



27/07/2011 10:18:51 م 
كتب أحمد خليل وإسماعيل مصطفي‮:‬

تطغي مظاهر رمضان علي ليالي‮ ‬ميدان التحرير حيث انتشرت الفوانيس والزينة التي تجمل الميدان وبدأ المعتصمون في توزيع الإمساكيات الرمضانية التي تم استغلالها للدعاية لبعض الحركات والائتلافات المتواجدة بالميدان وقاموا بإذاعة الأغاني التي تحمل أجواء رمضان‮ »‬رمضان جانا‮« ‬وغيرها من الأغاني والروحانيات التي تتميز بها مصر في هذا الشهر الكريم،‮ ‬كما قام بعض البائعين بإحضار البلح والياميش وافتراش أرضية الميدان وبيعه للمعتصمين وزوار المكان‮.‬
سجائر إيرانية تسبب السرطان
كشف أحد الأطباء بميدان التحرير‮ ‬عن مفاجأة صدمت المعتصمين بانتشار أنواع من السجائر إيرانية الصنع تسبب الإصابة بمرض السرطان بمعدل سريع إذا تم تناول علبتين منها علي الأقل تحمل علب السجائر اسم‮ ‬AVANGRAD‮ ‬وقد أقر الطبيب انه انتابه الشك في نوعية السجائر فقام بإرسال عينة منها إلي أحد معامل التحليل المعتمدة والتي أقر التقرير الوارد عنها علي احتواء السجائر لمادة سامة تسبب الإصابة السريعة بمرض السرطان‮.‬
سينما تسجيلية
وعلي حائط مبني الجامعة الأمريكية أقامت مجموعة تطلق علي نفسها‮ »‬الجوكر‮« ‬عرضا سينمائيا تسجيليا عن أحداث ما قبل الثورة ابتداء من تزوير الانتخابات البرلمانية عام ‮٠١٠٢ ‬مروراً‮ ‬بحادث القديسين حتي قيام الثورة في ‮٥٢ ‬يناير‮.. ‬وقال مؤسسو المجموعة انهم سوف يواصلون عرض الأحداث التي تم تصويرها في العباسية بشكل يومي‮.. ‬وافترش العشرات من المعتصمين مدخل شارع قصر العيني لمشاهدة المقاطع وسط تصفيق وهتاف وعندما ظهرت مشاهد الرئيس المخلوع أثناء خطاباته وبياناته أثناء الثورة بدأوا في رشق حائط العرض بالأحذية والشباشب وتعالت الصيحات بالسباب والشتائم‮.‬
طرد عناني
اثار صلاح عناني الفنان التشكيلي حفيظة أحد المتظاهرين الذي كان يستمع له أثناء حديثه بالميدان عبر مكبرات الصوت من أعلي منصته الخاصة بعدما اعترض عناني علي انتقاد أحد المتظاهرين له وطالب من اللجان الشعبية بحمله وإخراجه من الميدان إلا أن المتظاهرين رفضوا مثل هذا الاسلوب وانقلبوا علي عناني وقرروا أن يطردوه من الميدان‮.‬


في اجتماع مجلس الوزراء بتشكيله الجديد اليوم
عزل قيادات الوطني من المناصب العليا وتعيين قيادات بديلة
26/07/2011 08:45:00 م 
toolbar AkhbarElyom 

كتب عيسي مرشد‮:‬
يصدر‮ ‬مجلس الوزراء اليوم قرارات بعزل قيادات الحزب الوطني العاملين بالجهاز الإداري والهيئات والمؤسسات وتعيين قيادات بديلة في مناصبهم وعدم اسناد أي منصب قيادي بالدولة لأي من قيادات الحزب الوطني المنحل،‮ ‬كما ستتم مراجعة موقف هذه القيادات في ضوء البلاغات والشكاوي المقدمة للنائب العام والنظر في هذه البلاغات بعين الاعتبار وذلك في إطار لجنة سيتم تشكيلها اليوم لهذا الغرض‮.‬
وصرح د.أحمد السمان المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء بان المستشار محمد عبدالعزيز الجندي وزير العدل سيعرض علي مجلس الوزراء برئاسة د.عصام شرف اليوم تعديلات مهمة علي قانون الغدر لمواجهة متطلبات المرحلة،‮ ‬كما سيبحث مجلس الوزراء تقريرا آخر لوزير العدل بشأن قضايا قتل الثوار وذلك في ضوء ما أعده فريق من المساندة القانونية لأهالي الضحايا ومتطلبات هؤلاء الأهالي‮.‬
وأضاف السفير د.محمد حجازي مستشار رئيس الوزراء للشئون الخارجية انه في ضوء ما ورد ببيان اللجنة الوزارية المشكلة لإدارة الأزمات حول تكليف وزير التنمية المحلية بإعداد قانون تشكيل مجالس محلية مؤقتة،‮ ‬سيقوم وزير التنمية المحلية بالتنسيق مع وزير العدل لاعداد مرسوم بقانون بهذا الشأن للعرض علي مجلس الوزراء واقراره في صورته النهائية لاصداره من المجلس الأعلي للقوات المسلحة‮.‬
وقال د.أحمد السمان ان وزير التنمية المحلية سيعرض علي مجلس الوزراء اليوم نتائج مشاوراته مع رئيس الوزراء ونائب رئيس الوزراء بشأن حركة المحافظين والتي من المنتظر اقرارها‮ ‬غدا الخميس تمهيدا لاعلانها في صورتها النهائية أول الأسبوع المقبل‮. ‬وكان د.عصام شرف قد واصل أمس مشاوراته لاجراء حركة المحافظين،‮ ‬حيث عقد اجتماعات مع نائبيه وبحضور وزير التنمية المحلية تم خلالها مراجعة وتقييم عدد من الملفات التي تم فيها استطلاع اراء مواطني المحافظات في اداء محافظهم من خلال مراكز الهيئة العامة للاستعلامات‮. ‬ومن المتوقع ان تشمل حركة المحافظين تغيير ما بين ‮٥١‬،‮ ٧١ ‬محافظا‮. ‬ويناقش مجلس الوزراء مجموعة من الإجراءات المهمة بشأن مكافحة الفساد المالي في الأجهزة المختلفة في المراكز القيادية الادارية،‮ ‬بالاضافة إلي بحث تقرير شامل عن لجنة تقصي الحقائق بشأن تلقي بعض الجمعيات أموالا من جهات أجنبية‮.‬
‮»‬التفاصيل ص‮ ‬5‮«‬

فض اعتصام اتحاد العمال بعد تدخل نائب رئيس الوزراء جلسة بين قيادات الاتحاد والسلمي لبحث إقالة البرعي‮.. ‬و بلاغ‮ ‬للنائب العام ضد الوزير لطرده ممثل الاتحاد من


 الصفحة الأولى  


لأول مرة منذ حبسه في‮ ‬13‮ ‬أبريل‮:‬

    قامت زوجة جمال مبارك ظهر أمس لأول مرة بزيارته
 داخل سجن مزرعة طره.. تمت الزيارة في سرية تامة
 حيث فوجئت ادارة سجن المزرعة بحضور خديجة
 إلي السجن لزيارة جمال داخل محبسه.. توقفت سيارتها
 امام بوابة السجن وقدمت لطاقم الحراسة تصريح
 الزيارة، وتم السماح لها بالدخول واتجهت إلي داخل
 السجن حيث قام العميد أحمد عبدالرازق مأمور
السجن باتمام الزيارة طبقا لقواعد ولوائح .                 

في اجتماع مجلس الوزراء بتشكيله الجديد اليوم



المزيد  

 أخبار محلية  


رئيس جامعة الأزهر: قبول ٠٥ ألف طالب وطالبة في المرحلة الأولي للتنسيق السبت القادم
تقرر بدء المرحلة الأولي لتنسيق الأزهر يوم السبت القادم وتستمر اسبوعا لقبول جميع الناجحين في الدور الأول في الثانوية الأزهرية وعددهم ٠٥ ألف طالب وطالبة في ٠٧ كلية بالقاهرة والفروع بالأقاليم. أعلن ذلك الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر في المؤتمر الصحفي وقال سيتم قبول الطلاب عن طريق التنسيق الالكتروني علي موقع جامعة الأزهر وسوف يتم فتح مكتب التنسيق مرة أخري بعد اعلان نت ...




  • الإعلان‮ ‬خلال شهر‮ ‬عن حد أقصي للأجور‮ ‬في الحكومة والقطاع العام




  • وقفة احتجاجية أمام الأتحاد الأوروبي‮:‬ التجار يطلبون حظر استيراد المنتجات الزراعية من أوروبا

     المزيد  

     أخبار عربية وعالمية  


    منفذ مجزرة النرويج يقول انه عضو منظمة لها فروع في گل أوروبا
    ألمحت السلطات النروجية الي إحتمال الإستناد الي مادة جديدة في قانون العقوبات لملاحقة‮ "‬أندرس بيرينج بريفيك‮" ‬الذي اعترف بأنه منفذ هجومين واسعيين أوديا بحياة العشرات يوم الجمعة الماضي‮. ‬وقال المدعي‮ "‬كريستيان هالتو‮" ‬أن هذه المادة التي تتناول‮ "‬الجرائم ضد الإنسانية‮" ‬وأدرجت في قانون العقوبات النرويجي في‮ ‬2008‮ ‬تنص علي عقوبة السجن‮ ‬30‮ ‬عاما كحد أقصي‮. ‬وبحسب القانون النرويجي الحالي فإن أقص ..

    تقارير عن مشادة بين قوات الجيش والأمن تلاها إطلاق نار كثيف

     المزيد  

     الرياضة  


    مجلس الإدارة يعرض خمسة لاعبين للإعارة
    قام مجلس ادارة نادي الزمالك برئاسة المستشار‮ ‬جلال ابراهيم بارسال عقود حسن شحاتة وجهازه المعاون عقب الانتهاء من صياغتها حتي يتسني له مراجعتها ومن المنتظر ان يقوم شحاتة وجهازه المعاون بالتوقيع علي العقود رسميا اليوم خلال الجلسة التي ستجمعه مع مجلس الادارة وكان المجلس قد اجتمع حتي الساعات الاولي من صباح أمس لبحث العديد من القضايا المتعلقة بفريق الكرة وتشكيل الاجهز الفنية وصياغة العقود وبحث طلبات ال ...

    اليوم المران الأخير وتعليمات خاصة للكرات العرضية

    جونيور يثير الشكوك ويتخلف مرتين

     المزيد  

    دعا اتحاد شباب الثورة الشعب المصري بجميع طوائفه للمشاركة في التظاهر الجمعة القادمة في ما أطلق عليه جمعة "الاصرار والتوحد"، حيث سيتم التظاهر في ميدان التحرير، وجميع ميادين مصر بالمحافظات مع استمرار الاعتصام للحفاظ علي مطالب الثورة واهدافها.



    أخبار عاجلة


    بلاغ يتهم حمزة والخضيرى وقنديل بالتحريض على قتل مبارك

    الثلاثاء، 26 يوليو 2011 - 11:49
    قدم المحامى يسرى عبد الرازق بلاغا للنائب العام ضد المستشار محمود الخضيرى، رئيس نادى قضاة الإسكندرية الأسبق، والمهندس ممدوح حمزة الاستشارى الهندسى، التفاصيل..

    وزير التعليم العالى: سنراجع الخطط الاستراتيجية للمراكز البحثية

    الثلاثاء، 26 يوليو 2011 - 11:21
    قال الدكتور معتز خورشيد، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والتكنولوجيا إن الوزارة ستولى البحث العلمى اهتمامًا خاصًا فى المرحلة المقبلة، من خلال دعم المعاهد والمراكز البحثية سواء المستقلة أو بالجامعات.


    بالفيديو.. إنقاذ جميع سفن حوض قناة السويس العائم بعد انهياره

    الثلاثاء، 26 يوليو 2011 - 11:15
    انهار فجر اليوم الحوض العائم بشركة ترسانة السويس البحرية التابع لهيئة قناة السويس، والذى يعد ثالث أكبر حوض على مستوى الشرق الأوسط. التفاصيل..


    وصول عز إلى "الكسب غير المشروع" وسط حراسة غير مسبوقة

    الثلاثاء، 26 يوليو 2011 - 11:04
    وصل أحمد عز أمين تنظيم الوطنى إلى مقر جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل منذ قليل وذلك لاستكمال التحقيقات معه حول حجم الثروة. التفاصيل..

    أبو الفتوح: سامحت مبارك فى حقى الشخصى

    الثلاثاء، 26 يوليو 2011 - 10:21
    أكد عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنه سامح الرئيس السابق حسنى مبارك على اعتقاله وسجنه وتعذيبه السنوات الماضية ولكنه لن يغفر له عدوانه وجرمه فى حق الوطن طوال الثلاثين عاماً الماضية.


    الزمر: الإسلاميون لن يسعوا للصدام فى مليونية الجمعة المقبل

    الثلاثاء، 26 يوليو 2011 - 10:20
    أكد طارق الزمر، المتحدث الرسمى باسم الجماعة الإسلامية، أن الجماعة ليس لها علاقة بالانقسام، الذى يرى البعض أنه حدث فى صفوف الثوار مؤخرًا، ولا يجب سؤالهم عنه، مشددًا على الإسلاميين يسعون لوحدة الصف.


    مصادر أمنية تنفى مزاعم إسرائيل بتهريب أسلحة إلى غزة عبر الأنفاق

    الثلاثاء، 26 يوليو 2011 - 10:14
    نفت مصادر أمنية ومحلية مصرية، المزاعم الإسرائيلية، حول تهريب كميات كبيرة من الأسلحة إلى غزة عبر الأنفاق،التفاصيل..



    السفير عز الدين فهمى: زيادة عدد السياح الجزائريين لمصر

    الثلاثاء، 26 يوليو 2011 - 09:51
    أكد السفير عز الدين فهمى، سفير مصر بالجزائر، تزايد اهتمام السياح الجزائريين بزيارة مصر خلال الشهور القليلة الماضية.

    6 إبريل: تمويلنا من اشتراكات الأعضاء و16 ألف طلبوا الانضمام إلينا

    الثلاثاء، 26 يوليو 2011 - 09:35
    أكد "رامى السويفى"، المدير المالى لحركة 6 إبريل، أن التمويل الرئيسى للحركة يأتى من اشتراكات الأعضاء التى تبلغ 20 جنيهاً للفرد العامل و10 جنيهات للطلبة.التفاصيل..

    الخضيرى: محاكمة مبارك قد تؤجل إلى ما بعد عيد الفطر

    الثلاثاء، 26 يوليو 2011 - 03:06
    أعلن المستشار محمود الخضيرى نائب رئيس محكمة النقض الأسبق، رفضه نقل محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك إلى مدينة شرم الشيخ التى يعالج فيها الرئيس المخلوع.

    مبارك ونظيف يطعنان على تغريمهما عن قطع الاتصالات أثناء الثورة

    الثلاثاء، 26 يوليو 2011 - 00:49
    أقام كل من الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، وأحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق، طعنين أمام المحكمة الإدارية العليا.التفاصيل..

    عدد تظلمات الثانوية العامة يتجاوز الـ60 ألفاً

    الثلاثاء، 26 يوليو 2011 - 00:12
    بعد مرور أسبوع على فتح باب التقدم بتظلمات من نتائج امتحانات الثانوية العامة الأخيرة، علم "اليوم السابع" أن عدد طلبات التظلم بلغ 60 ألفاً.

    بكرى: 34 مليون جنيه دعماً خارجياً لأحد المرشحين لرئاسة الجمهورية

    الثلاثاء، 26 يوليو 2011 - 00:10
    كشف مصطفى بكرى عضو مجلس الشعب الأسبق ورئيس تحرير جريدة الأسبوع، أن المركز المصرى لدعم المنظمات الأهلية، يعتزم تقديم دعم مالى بقيمة 4 ملايين يورو، التفاصيل..

    متظاهرو التحرير يرفضون المشاركة فى مسيرة للسفارة الإسرائيلية

    الإثنين، 25 يوليو 2011 - 23:02
    رفض المتظاهرون بميدان التحرير دعوة إحدى المتظاهرات التى رفضت ذكر اسمها من أعلى منصة مجمع التحرير للخروج بمسيرة إلى السفارة الإسرائيلية.

    اشتباكات بين أنصار"نصر الله"ومعارضيه بمؤتمر نقابة الصحفيين

    الإثنين، 25 يوليو 2011 - 22:35
    وقعت مشادات كلامية واشتباك بالأيدى بين حضور مؤتمر "التجمع العربى الإسلامى لدعم خيار المقاومة"، المقام بنقابة الصحفيين تحت شعار "خيار المقاومة والثورات العربية". التفاصيل..

    "المركزى": الـ 120 مليون دولار الخاصة بمبارك دخلت خزينة الدولة

    الإثنين، 25 يوليو 2011 - 22:21
    أكد البنك المركزى المصرى أن الشيك الصادر لأمر الرئيس السابق، حسنى مبارك، بقيمة 120 مليون دولار، ورد للبنك الأهلى المصرى فرع مصر الجديدة، التفاصيل..

    "القضاء الأعلى" يحدد خلال ساعات الجزء الأول من الحركة الجديدة

    الإثنين، 25 يوليو 2011 - 21:40
    اجتمع المجلس الأعلى للقضاء برئاسة المستشار حسام الغريانى، رئيس محكمة النقض، مساء اليوم الاثنين، بمحكمة دار القضاء العالى. التفاصيل..

    تعليق اعتصام المعلمين بعد تدخل مدير أمن الوزارة

    الإثنين، 25 يوليو 2011 - 21:27
    أجمع المعلمون المعتصمون أمام وزارة التربية والتعليم لتعديل مسمياتهم الوظيفية على تعليق الاعتصام بدايةً من اليوم، الاثنين، على أن يعاودوه الخميس المقبل، حال عدم حل أزمتهم خلال الـ72 ساعة القادمة.


    شيخ الأزهر: المساس بالصحابة خط أحمر.. وسنتصدى لحملات التشييع

    الإثنين، 25 يوليو 2011 - 20:45
    أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أن المساس بجميع الصحابة خط أحمر، لا يمكن التساهل فيه، التفاصيل..

    معتصمو التحرير يطردون طاقم قناة "المحور" من الميدان

    الإثنين، 25 يوليو 2011 - 20:08
    طرد معتصمو ميدان التحرير اليوم، الاثنين، طاقم قناة "المحور" الفضائية بتهمة نشر أخبار مضللة عن المعتصمين، مرددين المعصمين هتافات "برة برة" "الكذب بقى حصرى على التلفزيون المصرى"،

    عودة حركة مترو المرج لطبيعتها بعد إصلاح عطل الشبكة الكهربائية

    الإثنين، 25 يوليو 2011 - 19:36
    أعلن المهندس محمد شيمى، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، عن عودة حركة مترو أنفاق خط "المرج – حلوان" لطبيعتها من الاتجاهين بعد إصلاح عطل الشبكة الكهربائية. التفاصيل..

    كبير الأطباء الشرعيين: "السباعى" عاد لعمله على الورق فقط

    الإثنين، 25 يوليو 2011 - 19:25
    أكد الدكتور إحسان كميل جورج رئيس مصلحة الطب الشرعى، أن قرار إنهاء ندب الدكتور السباعى أحمد السباعى كبير الأطباء الشرعيين السابق كرئيس لقطاع الطب الشرعى لم يتم الرجوع فيه، التفاصيل..

    انقطاع الكهرباء بين محطتى عرابى وعبد الناصر يشل حركة المترو

    الإثنين، 25 يوليو 2011 - 19:00
    أُصيبت منذ قليل حركة القطارات بمترو الأنفاق بالخط الأول (المرج ـ حلوان) بالشلل من الاتجاهين على طوال الخط، بسبب انقطاع الشبكة الكهربائية المعلقة بين محطتى "عرابى" و "وجمال عبد الناصر" فى اتجاه المرج. التفاصيل..

    21 حزبا سياسيا يطالبون بتشكيل لجنة تقصى حقائق لموقعة "العباسية"

    الإثنين، 25 يوليو 2011 - 18:14
    تعقيباً على موقعة "العباسية" طالب 21 حزبا وحركة وائتلافا سياسيا من بينهم والحزب المصرى الاجتماعى الديمقراطى وأحزاب التجمع والكرامة والتحالف الشعبى والتيار المصرى والوعى الحر وائتلاف شباب الثورة واللوتس،

    وزير الخارجية: حفظ كرامة المصـريين فى الخارج من أولوياتى

    الإثنين، 25 يوليو 2011 - 18:11
    أكد محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، فى أول لقاءاته بقيادات الوزارة اليوم، الاثنين، أن الحفاظ على كرامة ومصالح المصـريين فى الخارج يتصدر أولويات سفارات وقنصليات مصـر، التفاصيل..

    مرشح أزهرى للرئاسة يطالب بإقالة وزير الأوقاف بدعوى أنه من الفلول

    الإثنين، 25 يوليو 2011 - 18:02
    شن الدكتور أبو زيد الفقى، الأستاذ بجامعة الأزهر والمرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، هجوما حادا على التعديل الوزارى الأخير الذى أجراه الدكتور عصام شرف، معللا ذلك لاشتمال التعديل على عدة شخصيات مرفوضة من قبل الجماهير.

    الدكتور على السلمى يتسلم ملف الوفاق القومى

    الإثنين، 25 يوليو 2011 - 17:59
    تسلم الدكتور على السلمى، نائب رئيس الوزراء للشئون السياسية والتحول الديمقراطى، ملف مؤتمر الوفاق القومى بكامله، إثر استقالة الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء السابق والذى كان رئيسا للمؤتمر.

    القوى السياسية تعلن تضامنها مع "6 أبريل"

    الإثنين، 25 يوليو 2011 - 17:56
    أعلنت حركة شباب ٦ أبريل عن قيامها بإعداد عدد من البلاغات استعداداً لتقديمها للنائب العام ضد عدد من أعضاء المجلس العسكرى، التفاصيل..

    ناجحو الثانوية العامة يحاولون اقتحام وزارة التعليم العالى

    الإثنين، 25 يوليو 2011 - 17:45
    حاصر نحو 50 طالبا من الناجحين بالثانوية العامة، وحاولوا اقتحام مقر وزارة التعليم العالى وكسر الباب الحديدى لها، مطالبين بتخفيض الحد الأدنى للقبول للمرحلة الأولى للتنسيق إلى 90%.

    "شرف" يوفد مندوباً عن مجلس الوزراء لتعزية أسرة شهيدة الإسكندرية

    الإثنين، 25 يوليو 2011 - 17:32
    أوفد الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، مندوباً عن المجلس لمشاطرة أحزان أسرة الشهيدة "هدى محمد السيد الطهطاوى"، والتى أصيبت أثناء أحداث الثورة، وتوفيت اليوم الاثنين، 25 يوليو الجارى، لتلحق بشقيقها الشهيد إبراهيم محمد السيد.

    السابق


    جميع الحقوق محفوظة © 2013 nourheikel
    تصميم : يعقوب رضا