اعلان اسفل القائمة العلوية

بدء أولي جلسات محاكمة مبارك ونجليه والعادلي فى أكاديمية الشرطة


القاهرة - أ ش أ
بدأت أولى جلسات محاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من مساعديه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم صباح الأربعاء في القاعة التي تم تجهيزها لهذا الغرض بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.
ويواجه المتهمون اتهامات بقتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير , والتربح والإضرار العمدي بالمال العام, وتصدير الغاز لإسرائيل .
وحضر حسني مبارك جلسة المحاكمة على نقالة طبية عبارة عن سرير متحرك واضعا جهازأكسيجين ويرتدي زيا أبيض وهو الزي المخصص للمحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا، كما حضر نجلاه الجلسة بزي مماثل فيما ارتدى وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي الزي الأزرق عقب إدانته وصدور حكم قضائي ضده بالسجن حيث كان أول من دخل الى قفص الاتهام.
وباشرت المحكمة أولى جلساتها لمحاكمة 11 متهما في القضية داخل القاعة رقم ( 1) بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.. وتقتصر الاتهامات المتعلقة بالاتفاق والتحريض على قتل المتظاهرين (والتي تمثل اشتراكا في ارتكاب جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار) وإلحاق الضرر بأموال ومصالح جهة عملهم, على المتهمين محمد حسني مبارك (الرئيس السابق) وحبيب العادلي (وزير الداخلية الأسبق) وأحمد رمزي مساعد وزير الداخلية ,رئيس قوات الأمن المركزي السابق, وعدلي فايد مساعد أول وزير
الداخلية للأمن ومدير مصلحة الأمن العام السابق, وحسن عبد الرحمن مساعد أول وزير الداخلية رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق, وإسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق, وأسامة المراسي مدير أمن الجيزة السابق وحاليا مساعد وزير الداخلية لشئون التدريب, وعمر فرماوي مدير أمن 6 أكتوبر.
ويحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال وحسين سالم عن وقائع تتعلق بقبول وتقديم رشاوى وفساد مالي والإضرار العمدي بالمال العام واستغلال النفوذ الرئاسي بغية تربيح الغير (حسين سالم) دون وجه حق في شأن صفقة تصدير الغاز المصري إلى إسرائيل والحصول على مساحات شاسعة من الأراضي بالمناطق الأكثر تميزا بمدينة شرم الشيخ.
وفور دخول المتهمين الى قفص الاتهام دخلت هيئة المحكمة قاعة المحاكمة برئاسة المستشار أحمد رفعت.
وكانت هيئة الدفاع عن المتهمين قد اتخذت مكانها المحدد لها في قاعة المحكمة.. فيما اتخذ المحامون من المدعين بالحقوق المدنية عن أسر الشهداء والمصابين في أحداث الثورة مواقع أخرى بمعزل عن دفاع المتهمين..
بينما اتخذ الصحفيون ورجال الإعلام مواقعهم في الصفوف التالية وسط تواجد أمني ملحوظ في كافة جنبات القاعة، بالإضافة إلى أكثر من 3 آلاف جندي من قوات الأمن المركزي والأمن العام إلى جانب عدد من رجال القوات المسلحة والعربات المدرعة لحماية المحكمة من الداخل والخارج.
وفي الوقت الذي تقتصر فيه عملية نقل صور المحاكمة تليفزيونيا على التليفزيون المصري حشدت محطات التلفزة المحلية والعالمية طاقاتها لنقل أجزاء من هذا الحدث المهم وتغطيته إعلاميا بنصب كاميرات لها على مسافة من مقر الأكاديمية

بث مباشر محاكمة مبارك اليوم 3 اغسطس مشاهدة محاكمة مبارك مباشر محاكمه حسنى مبارك ع الهواء مباشره


نور هيكل/ محاكمة مبارك اليوم 3 اغسطس مشاهدة محاكمة مبارك مباشر محاكمه حسنى مبارك ع الهواء مباشره

بث مباشر محاكمة مبارك اليوم 3 اغسطس مشاهدة محاكمة مبارك مباشر محاكمه حسنى مبارك ع الهواء مباشره



بث مباشر محاكمة مبارك اليوم 3 اغسطس
 مشاهدة محاكمة مبارك مباشر محاكمه حسنى مبارك ع الهواء مباشره


جميع الحقوق محفوظة © 2013 nourheikel
تصميم : يعقوب رضا