اعلان اسفل القائمة العلوية

شيوخ القضاة: عكاشة ارتكب جريمة «إثارة فوضى» عقوبتها السجن 15 عاما

تعليقات: 0 شارك بتعليقك

نشر فى يوم الأربعاء 27 يونيو 2012 - 12:30 م
آخر تحديث يوم الأربعاء 27 يونيو 2012 - 12:30 م

محمد نابليون علق المستشار زكريا عبدالعزيز، رئيس نادى القضاة السابق، على تصريحات توفيق عكاشة، التى شن فيها هجوما على المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، قائلا إن «ما فعله عكاشة يمثل جريمة سب وقذف، يصنفها القانون ضمن جرائم الشكوى التى تطلب أن يتقدم من وجه إليه السب والقذف بشكوى لجهات التحقيق يطالب فيها بتوقيع العقوبة التى أقرها القانون على من ارتكب فى حقه الجريمة».

وأشار عبدالعزيز إلى أن «القضاء العسكرى هو المختص بالتحقيق مع من يقدم على توجيه أى نوع من الإهانات إلى أى من قيادات القوات المسلحة أو ضباط الجيش، ويتم محاكمته وفقا للعقوبة التى أقرها قانون العقوبات على جرائم السب والقذف».

وعن تصريحات عكاشة التى قال فيها إن المشير منع النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود من التحقيق فى قضايا ضد جماعة الإخوان المسلمين، أكد عبدالعزيز أن مثل هذه التصريحات تثير البلبلة والشكوك، وتستوجب رد النائب العام عليها، والتحقيق مع عكاشة بتهمة توجيه الإهانة لرجال القضاء، إذا لم يكن ذلك صحيحا.

أما المستشار رفعت السيد، رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق، قال إن ما يشهده الشارع من انفلات وعدم احترام القانون، سمح لبعض الإعلاميين والمواطنين بارتكاب مخالفات دون اعتبار لسيادة القانون والدولة.

وشدد السيد على أن «العبارات والانفلاتات التى تلفظ بها عكاشة تشكل جرائم متعددة فى قانون العقوبات، منها جريمة إثارة الفوضى والبلبلة بين المواطنين التى يعاقب عليها القانون بالسجن الذى يصل إلى 15 عاما، فضلا عن جريمة السب والقذف التى تصل عقوبة الحبس فيها إلى 3 سنوات».

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 nourheikel
تصميم : يعقوب رضا