اعلان اسفل القائمة العلوية

قيادي إخواني ردًا على مقالات عز: النظام أفلس والوطني لا يستطيع مواجهتنا

قيادي إخواني ردًا على مقالات عز: النظام أفلس والوطني لا يستطيع مواجهتنا

12/28/2010 1:10:00 AM
كتب - أحمد الشمسي :
أكد الدكتور محمد مرسي، المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، أن ما يكتبه بعض رموز الحزب الوطني من مقالات مكتوبة في بعض الجرائد لمهاجمة جماعة الاخوان يدل على إفلاس النظام، وقال ''إذا كان الحزب الوطني قد انتصر في الانتخابات فكيف يبرر انتصاره؟.. تعودنا دائما على أن الخاسرين يبررون خسارتهم ولكن ما بال المُنتصرين! ''.
وكان أمين التنظيم بالحزب الوطني أحمد عز قد كتب مجموعة مقالات بجريدة الأهرام قام من خلالها بتحليل أسباب فوز الحزب الوطني بعدد كبير من المقاعد وأسباب خسارة جماعة الاخوان المسلمين.. معللا فوز الحزب الوطني بسبب الجهد المبذول من مرشحيه أثناء الانتخابات.
وفاز الحزب الوطني بعدد 420 مقعد من جملة 508 مقاعد في الانتخابات المنصرمة.. بينما لم يفز الإخوان المسلمون بأي مقعد سوى مقعد دائرة النزهة ومصر الجديدة والتي فاز فيها نائب الإخوان مجدي عاشور.. إلا أن الجماعة اعتبرته (منشق) لعدم التزامه بقرار مقاطعة الجولة الثانية من الانتخابات الذي اتخذته الجماعة.
وأضاف مرسي، في تصريحات لـ (مصراوي)، أن العالم كله شهد عملية التزوير السافرة التي حدثت خلال العملية الانتخابية وقال: ''ماذا تنتظر منهم ومن رموزهم؟ لو كانوا قدر المنافسة لما قاموا بتزوير إرادة الجماهير.. ولكنهم غير قادرين على المنافسة والسؤال الآن هل أصبح المواطن المصري يعيش في رفاهية أم تزداد معاناته؟ ''.
عز: مستوى المعيشة مرتفع.. مرسي:الحكومة عاجزة
''عموما ارتفع مستوي معيشة الطبقة المتوسطة المصرية‏..‏ يشهد علي ذلك المليون و‏600‏ ألف طالب في المدارس الخاصة‏..‏ مليون مصري اشتروا سيارات جديدة في الـ‏5‏ سنوات الماضية‏..‏ تصاريح المباني السكنية زادت أكثر من‏10%‏ خلال عام‏2009‏ فقط‏''.. كانت هذه مجموعة من الدلائل التي اعتمد عليها عز في مقاله بجريدة الأهرام.. وفي المقابل رد عليه مرسي واستشهد بالدلائل التي أشارت إلى تردي أوضاع المصريين من خلال المعاناة التي يعانيها المواطن في سبيل حصوله على رغيف الخبز.. وعن عدم توافر الصحة والدواء.. وعجز الحكومة عن توفير أدنى درجات العلاج للمواطنين بالاضافة إلى فشل الخارجية المصرية في بعض القضايا الهامة التي تمس مصلحة مصر ومنها قضيتي حوض النيل واستفتاء جنوب السودان.
في الانتخابات السابقة دورة (2005 - 2010) شغل الاخوان 86 مقعدا في البرلمان مما أتاح لهم فرصة مهاجمة السياسة الرسمية... لكنها انسحبت في الجولة الثانية.. وبرر عز ذلك، في مقاله، بأن ذلك يرجع إلى استخدام الاخوان للشعار الدينى بشكل غير مسبوق في الانتخابات السابقة.. وهو ما رفضه المتحدث الاعلامى لجماعة الإخوان الذي قال: ''نحن نفتخر بشعار الاسلام هو الحل.. وهو ليس شعار ديني بقدر ما هو شعار يعبر عن برنامجنا الانتخابى.. هدفنا إصلاح الوطن قدر المستطاع..''.
محمد مرسي برر الهجوم على الإخوان بقوله (لأننا شرفاء).. وأضاف :''لماذا لم يتحدث رموز الحزب الوطني عن الاخوان بهذا الشكل عندما كنا نملك 88 عضوا تحت قبة البرلمان.. هل يحلوا لهم التحدث في غيبتنا.. إنهم للأسف لا يملكون جرأة المواجهة''.
اقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 nourheikel
تصميم : يعقوب رضا