اعلان اسفل القائمة العلوية

التفاصيل


  • تساقط رموز الفساد



    عضو بالمجلس العسكرى: الجيش ليس امتدادا للنظام السابق

    اللواء محمد العصاراللواء محمد العصار
    واشنطن - أ ش أ
    أكد اللواء محمد العصار مساعد وزير الدفاع عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن الجيش المصرى ليس امتدادًا للنظام السابق، ومحاكمة الرئيس السابق حسني مبارك وابنيه علاء وجمال وجميع المتورطين مع نظامه أمر يخص القضاء المصرى ولا تدخل للمجلس الأعلى للقوات المسلحة فى النظام القضائي، مشيرا إلى أن المحاكمات العسكرية تستهدف من يعرضون أمن مصر للخطر خلال هذه المرحلة الانتقالية فقط.
    تصريحات العصار جاءت خلال لقاء مفتوح -الاثنين- بمقر مكتب الدفاع المصرى فى واشنطن ولقاء فى معهد السلام فى واشنطن.
    يرأس اللواء العصار وفدا عسكريا مصريا للمشاركة فى لقاء الورقة البيضاء المصرى - الأمريكي الذى يعقد مرتين سنويا منذ عشرات السنوات لمراجعة العَلاقات المصرية - الأمريكية القائمة على المصالح المشتركة مع مسئولين أمريكيين ومراكز الفكر والأبحاث والدراسات الإستراتيجية وأساتذة الجامعات.
    كما أكد العصار أن الجيش اختار فى بيانه فى أول فبراير الماضى الوقوف مع الشعب وليس الرئيس السابق، مشيرا إلى أن الجيش كان ملتزما بعدم التدخل سياسيا وكان يعبر عن رأيه من خلال القنوات الرسمية وليس عن طريق التدخل بالقوة.
    ونوه بأن حرية التعبير والمظاهرات السلمية حق مكفول للشعب المصرى وخيار لا رجعة فيه بالنسبة للجيش المصرى، مشيرا الى أنه ليس هناك من يستطيع أن يفرض رأيه كائنا من كان فى الداخل أو الخارج على الشعب المصرى الذى عرف طريق الحرية ولن يتنازل عنه.
    من ناحية أخرى، أضاف اللواء العصار أن السلام خيار إستراتيجي لمصر ولا رجعه فيه، ولكن يتعين على إسرائيل أن تضع فى اعتبارها ما حدث من تغيرات لدى الشعب الذى يبحث عن تحقيق مصالحه.
    كما أكد ضرورة الثقة فى الجيش المصرى كراع للعملية الانتقالية ومساعدته على القيام بهذه المهمة والانتهاء منها على أفضل وجه لتجنيب المنطقة الكثير من المشاكل التي يمكن تجنبها، مشيرا إلى أن الجيش المصرى يفى بكل ما وعد به فى بداية توليه لهذه المرحلة الانتقالية ويستجيب لنبض الشارع ومطالب المواطن الحريص على مستقبل بلده.**
    تعليق علي الموضوع                     إرسال لصديق                  طباعة الصفحة



















ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 nourheikel
تصميم : يعقوب رضا