اعلان اسفل القائمة العلوية

ثروة مرسى شقة تمليك وأخرى إيجار و10 قراريط


شقيق الرئيس المنتخب فى منزله
هبة القصاص «العدوة» مثل كل قرى مصر.. بسيطة مثل أحلام أهلها البسطاء، الذين يأملون أن تتغير حياتهم ويخرجون من شقاء الفقر والمرض إلى عالم الحياة الكريمة.. صارت القرية الآن محط جميع الأنظار بعد أن نجح ابنها محمد مرسى فى الوصول إلى كرسى الرئاسة.

ومثلما يقول شقيقه، حسين مرسى، فإن مرسى بدأ حياته عصاميا مثل معظم أبناء القرية، وقرى مصر عموما، ويضيف: «كل فرد فى أسرتنا اعتمد على نفسه فدخل الأسرة كان بسيطا وكنا نعمل جميعا لمساعدة الوالد، وكان الدكتور مرسى يساعدنا فى هذا، لذا فإنه لا يمتلك سوى شقة فى الزقازيق وأخرى إيجار بالقاهرة، و10 قراريط بالعدوة و40 مترا من منزل والدنا».

وتابع حسين «من منزله بالقرية التى تتبع مركز ههيا بمحافظة الشرقية، أن والدهم توفى بعد عودة مرسى من أمريكا بسنتين، فأصبح بمثابة الأب للعائلة».

وعن أهم ما تعلمه حسين من شقيقه يقول: «الحوار الحسن وتجنب المجادلة، وأتذكر عندما كان مدرسا بالجامعة، وكنت وقتها طالبا فى كلية التربية، رفض رفضا قاطعا إطلاعى على النتيجة طالبا الانتظار حتى تعلق أمام الجميع، هو لا يحب الوساطة أو المحسوبية».

وأضاف أن مرسى منذ كان أستاذا فى الجامعة لم يكن له دخل سوى راتب وظيفته، حتى أنه كان يرفض التربح من الكتاب الجامعى وكان يبيعه بسعر التكلفة.

ولفت حسين أنه لم يكن يتوقع أن يصبح شقيقه رئيسا للجمهورية وأضاف «مرسى ذاته لم يخطر بباله مثل هذا الأمر، ولكن هذا رأى الإخوان، وأتمنى أن تكون فترة رئاسته مثل عهد الخليفة عمر بن عبدالعزيز».

وأبدى انزعاجه من الشائعات التى أطلقت على مرسى ومن بينها أنه مصاب بالصرع مبينا «الحقيقة أنه كان مصابا بورم حميد وتم استئصاله».

وطالب الإعلام بالتوقف عن ترويج الشائعات، مؤكدا اعتراضه على أسلوب توفيق عكاشة، صاحب قناة الفراعين، وأضاف «ليس من الحرية أن كل من يمتلك قناة أن يتعرض للناس بأسلوب غير أخلاقى، فالإعلام رسالة عظيمة، ومصادر عكاشة كلها كاذبة».

 من جانبه، قال محمد سعيد، ابن شقيق مرسى، إنه توقع فوز عمه، على الرغم من الضغط العصبى الذى واجهه بسبب تضارب الأنباء والتكهنات حول الفائز فى انتخابات الرئاسة، وأشاد بنزاهة القضاء ودور المجلس العسكرى، وطالب سعيد من الرئيس المنتخب أن «يتقى الله فى الشعب وأن يفى بجميع وعوده، وندعو الله العظيم أن يعينه على حمل هذه المسئولية».

أما محمد أحمد صابر من أبناء عمومة الرئيس المنتخب فيقول إن مرسى تحمل تربية أشقائه الخمسة بعد وفاة أبيه، ورغم ذلك كان متفوقا فى دراسته فقد كان مميزا بين الطلاب وملتزما دينيا، وأضاف أن مرسى انتقل إلى القاهرة للدراسة الجامعية، وعمل معيدا ثم خدم بالجيش المصرى (1975  1976) كمجند بسلاح الحرب الكيماوية بالفرقة الثانية مشاة، وتزوج فى 30 نوفمبر 1978 ورزق بخمسة من الأولاد هم أحمد وشيماء وأسامة وعمر وعبدالله، وله 3 أحفاد.

 من جهته، قال أحمد العايدى، صاحب محل اتصالات بجوار منزل مرسى، «نأمل من الرئيس أن يراعى الشباب وأن ينفذ مشروع النهضة الذى تبناه، وأن يحل مشكلة البطالة، ويطبق الحد الأقصى والأدنى للأجور».

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 nourheikel
تصميم : يعقوب رضا