اعلان اسفل القائمة العلوية

قوى المعارضة تعلن 7 يناير عيداً للوحدة الوطنية

قوى المعارضة تعلن 7 يناير عيداً للوحدة الوطنية
1/1/2011 11:11:00 PM
القاهرة - عقد قادة وممثلي الأحزاب والقوى الوطنية المصرية اجتماعا السبت في مقر حزب الوفد لبحث تداعيات الحادث الإرهابي الآثم الذي استهدف أمن وسلامة واستقرار الوطن.
وفي مؤتمر صحفي عقب الاجتماع قال الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد  إن أهم ما يميز شعب مصر هو تجمعه وقت المحن رغم الاختلاف ولأن المصائب دائما ً يجمعن المصابين فقد كان الحادث الإرهابي مصيبة كبرى ألفت بين كل أطياف المعارضة السياسية لبحث وتدارس ما يمكن أن نقوم به كمواطنين مصريين.
وأعلن البدوي اتفاق قوى المعارضة على تشكيل هيئة وطنية للدفاع عن الحريات المدنية وحقوق المواطنة والوحدة الوطنية، وإعلان يوم 7 يناير من كل عام عيدا للوحدة الوطنية ليكون عيدا للمصريين جميعا.
كما أعلن عن اعتزام قوى المعارضة، عقد لقاء جماهيري يوم الجمعة 7 يناير بمقر حزب الوفد تدعى إليه كافة الأحزاب والقوى الوطنية.
وحمل المجتمعون المسئولية للإعلام باختلاف وسائله وخاصة  بعض القنوات الدينية الإسلامية والمسيحية التي تغذى التطرف والكراهية وأيضا مناهج التعليم التي خلت من خلق ثقافة الوحدة الوطنية التي كانت تميز شعب مصر وأيضا رجال الدين الإسلامي والمسيحي كما حمل المجتمعون النظام المسئولية الكاملة عما حدث .
وأضاف رئيس الوفد أن الهيئة الوطنية للدفاع عن الحريات المدنية وحقوق المواطنة والوحدة الوطنية، سيكون من مهامها رسم حدود الدولة المدنية الحديثة وان تكون المواطنة هي مناط لكافة الحقوق والواجبات.
وأشار إلى أن  ما حدث أيا كان من يقف خلفه قوى خارجية أو غيرها لم يكن ليحدث لولا أن هناك مناخ به حاله من الاحتقان والتربص السياسي والطائفي والاجتماعي كل ذلك خلق المناخ المناسب لأي أصابع خارجية لتعبث بمقدرات الوطن مؤكدا أن دورنا كطبقة سياسية التصدي لهؤلاء وللفساد ولحالة التربص الموجودة والتي هي انعكاس للاستبداد وغيبة الديمقراطية.
اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 nourheikel
تصميم : يعقوب رضا